English
français
Deutsche
Italian
русский
Español
português
Ελληνικά
日本語
한국어
简体中文
عربى
منزل، بيت > أخبار > Industry News > كيفية اختيار مبرد صناعي عالي الجودة
أخبار
الشهادات
أحدث الأخبار
منتوجات جديدة
أفضل المنتجات مبيعا
اتصل بنا
المورد الاستراتيجي العالمي للشركات متعددة الجنسيات.
اثنان من المصانع الخاصة للتصنيع والتجميع المسبق.
كبار المهندسين للتصميم والدعم الفني.
اتصل الآن

Industry News

كيفية اختيار مبرد صناعي عالي الجودة

امك امك 2024-01-17 13:25:41

أولا، كيف المبرد الاختياري
في الواقع، زوج من القالب عبارة عن مبادل حراري، الحرارة الناتجة عن القالب البلاستيكي المنصهر الوارد، ثم تمر عبر القالب الذي يدور باستمرار وسط التبريد - الماء المثلج، وجزء صغير فقط من الهواء وفي قالب حقن الصوانى آلة. كما نعلم جميعًا، فإن دورة صب البلاستيك، وهي جزء كبير من التبريد، تمثل في بعض الأحيان أكثر من 80٪ من دورة صب البلاستيك، وبالتالي فإن وقت التبريد إلى الحد الأدنى ضروري للغاية. على سبيل المثال، يكون زوج من دورات التشكيل عمومًا 20 ثانية، حيث يمكن تقصيرها إلى 16 ثانية، حيث يتم إنتاج ماء برج التبريد الأصلي بدلاً من المبرد المبرد بالماء المثلج. على الرغم من أن تكلفة التبريد التي تم اختيارها في البداية أعلى، إلا أنها يمكن أن تسفر عن زيادة بنسبة 20٪ في الإنتاج على المدى الطويل، يمكننا تحقيق فوائد كبيرة. فكيف تختار الطاقة الجليدية؟ مما سبق يمكننا أن نعرف أن هذه هي نسبة مادة القولبة الحرارية، عندما يتم إطلاق المنتج ذو الصلة بدرجة حرارة الذوبان والوزن ودرجة الحرارة. معادلة حساب الطاقة المطلوبة لزوج قالب الثلج هي: Q = W × C × △ T × S
حيث: Q هي الطاقة اللازمة لتجميد السعرات الحرارية / ساعة؛
W هو وزن المادة الخام البلاستيكية كجم / ساعة؛
C هي الحرارة النوعية للمواد الخام البلاستيكية كيلو كالوري / كجم ℃؛
△ T هي درجة حرارة الانصهار وفارق وقت إطلاق المنتج ℃ (انظر الجدول)؛
عندما يكون S هو عامل الأمان (عمومًا 1.35-2.0)، عند تطابق فردي، اختر بشكل عام قيمة صغيرة، أيهما أكبر. عندما يكون المبرد ومطابقة القالب المتعدد، مثل اختيار المبرد المبرد بالهواء، يجب اختيار S أكبر بشكل مناسب.
على سبيل المثال: قالب منتجات PP، الإنتاج بالساعة حوالي 50 كجم، طلب من متطلبات التبريد كم؟ ما هي الكمية التي يجب أن تكون مجهزة بمبرد مناسب؟
س = 50 × 0.48 × 200 × 1.35 = 6480 (سعرة حرارية / ساعة)؛
تحتاج إلى قدرة تبريد تبلغ 6480 كيلو كالوري / ساعة في الساعة، ويمكن استخدام عملية تبريد العلاقات العامة، ومن الصعب الحصول على بيانات أكثر اكتمالاً. استنادًا إلى السنوات الماضية من التخطيط ودعم خبرة المبيعات، △ T = 200 ℃، فهو أحد المنتجات العديدة شائعة الاستخدام، بعد سنوات من المتوسط ​​الإحصائي.
إذا كان القالب مع طريق الغراء الساخن، فسوف يتتبع أيضًا طاقة الغراء الساخن بإضافة حساب بارد للمبلغ، بشكل عام، يجب حساب قناة الغراء الساخن بوحدات KW لتحويل الوحدات إلى سعر حراري / ساعة، 1KW = 860 كيلو كالوري / ساعة. إذا كانت مصانع إمدادات المياه كافية، ودرجات حرارة منخفضة، وتكلفة أقل، فلن تحتاج إلى استخدام المبرد، وهو أمر غير واقعي بشكل عام، إلا إذا كان المصنع قادرًا على خفض درجة حرارة البحيرة الكبيرة؛ والآخر هو استخدام إمدادات المياه العميقة لتلبية احتياجات درجة الحرارة والتدفق في المناطق الحضرية، ولكنها غالبا ما تكون مكلفة للغاية. يمكن للجهاز التجريبي استخدام هذه الطريقة، لكن هذا غير واقعي بالنسبة للمصنع.
ثانيا، الفرق في درجة حرارة الجليد
تخضع درجة حرارة سائل تبريد القالب (الماء المثلج) بشكل عام لمعالجة المواد والمنتجات التي تغير شكلها بشكل كبير، مثل كوب البولي إيثيلين ذي الجدران الرقيقة، ويتطلب درجة حرارة قالب الثلج أقل من 0 درجة مئوية؛ في حين أن الغالبية العظمى من الحالات الأخرى، ومتطلبات درجة حرارة الماء المثلج العفن في أكثر من 5 ℃، يمكن للحواسيب الصغيرة المبردة كاملة الوظائف توفير أكثر من 5 ℃ ماء جليدي، مبرد درجة حرارة منخفضة ذكي لتلبية المتطلبات التالية حتى 5 ℃ أقل من 0 ℃.
غالبًا ما يتم ضبط الفرق في درجة حرارة قالب الثلج بين المدخل والمخرج بناءً على متطلبات المنتج، في كثير من الحالات، عندما يكون فرق درجة الحرارة 3-5 درجة مئوية هو الأفضل، ولكن في بعض الأحيان يحتاج إلى اختلاف في درجة الحرارة بمقدار 1-2 درجة مئوية. كلما كان الفرق في درجة الحرارة أصغر، أي نفس كمية الحرارة المستخرجة، كلما زادت الحاجة إلى تدفق الجليد، في حين أن الحاجة إلى التدفق أصغر. على سبيل المثال: فرق درجة الحرارة هو 5 درجة مئوية، ويحتاج التدفق إلى 60 لترًا، وفرق درجة الحرارة هو 2 درجة مئوية، ومعدل التدفق مطلوب 150 لترًا.
ثالثا، تدفق الجليد
الحرارة والجليد من القالب لفرق درجة الحرارة المطلوب بين زوج من قالب الثلج ويموت ليأخذ حركة المرور المرتبطة مباشرة. على سبيل المثال؛ إلى 6480 كيلو كالوري / ساعة من الحرارة بعيدًا عن القالب، إذا كان فرق درجة الحرارة هو 3 درجات مئوية، فكم يتدفق على الأقل؟ معدل تدفق الماء المثلج Q = 6480 ÷ 3 ÷ 60 = 36 (لتر / دقيقة).

رابعا، معالجة نوعية المياه الجليدية
المياه الميسرة، في عملية استخدام المبرد هي أيضًا مشكلة لا يمكن تجاهلها، فقيمة الرقم الهيدروجيني للمياه تحتاج أيضًا إلى المراقبة المستمرة لقيمة الرقم الهيدروجيني الأمثل يجب أن تكون مساوية 7، وأكثر من 7 قيمة الرقم الهيدروجيني سوف تنتج ظواهر تآكل رهيبة، مثل لا يتم اتخاذ تدابير في المبخر، مما يؤدي إلى تلوث القالب، وسوف يلعب دور العزل، بشكل خطير، مما يجعل تأثيرات انتقال الطاقة تنخفض بنسبة 30٪. ومن الواضح أن هذا يتطلب النظر في تليين الماء العسر. الطريقة الأكثر فعالية لتكوين منقي الماء الإلكتروني في النظام، مثل منقي التبادل الأيوني، هي مبادئ تصميم وتصنيع. يمكن تكوين تدفق بأحجام مختلفة مع تليين مختلف، متصل مباشرة بمسار دوران المياه، لن تكون متطلبات التكوين العامة لأجهزة إزالة عسر المياه عالية جدًا، ولكن أيضًا بشكل منتظم إلى الدورة الدموية عن طريق إضافة نسبة معينة من المنظفات.
خامسا، تدفق صانعة الثلج، الضغط
تبريد قالب قولبة الحقن العام، اختيار ضغط الماء المثلج 0.1 ~ 0.2Mpa، لتلبية المتطلبات، ومبرد الحواسيب الصغيرة كامل المواصفات لتلبية هذا المطلب، عندما يكون الضغط أعلى من 0.2Mpa، يخضع للتخطيط من أجل تسهيل استخدام نظام إمدادات المياه مضخة الضغط المناسب لتلبية احتياجات.
العلاقة بين معدل التدفق وجدول قطر الأنبوب:
قطر 3/8 "1/2" 3/4 "1" 1 "/ 4" 1 "/ 2" 2 "3"
المرور 1,220,356,090,130,230,560
سادسا، قسم تبريد الزيت الهيدروليكي وتغذية البرميل
عادةً ما يتم تغذية قسم الزيت الهيدروليكي والبرميل بأبراج تبريد المياه للتبريد، لأنها ليست فقط أفضل طريقة لمعرفة تكاليف الإنتاج وحدها، ولكنها أيضًا اقتصادية للغاية، ما لم تكن هناك متطلبات محددة، فهي متوفرة على درجة حرارة الماء المثلج على تبريد.
سبعة أنابيب ثلجية عازلة
يجب أن تكون أنابيب الماء المثلج عازلة، لأن عزل الأنابيب لا يمنع فقدان قدرة التبريد بشكل خطير فحسب، بل يمنع أيضًا تكثيف الندى المتكون على الجدار الخارجي للأنبوب. على سبيل المثال: درجة حرارة الجليد 10 درجة مئوية، ودرجة الحرارة المحيطة 30 درجة مئوية، وطول 25 مترًا، ومساحة سطحية 25 مترًا وأمبيرًا؛ سوب2؛ أنابيب معدنية للإشعاع الحراري تصل إلى 750 كيلو كالوري / ساعة، وهو ما يقرب من 10٪ قدرة تبريد الضاغط 3HP المولدة حولها، قدرة تبريد الضاغط 5HP المولدة 6٪.
اتصال المبرد بالقالب، عادة ما يكون اتصال خرطوم معزز، لأنه يحتوي على وظيفة عزل خرطوم خاصة به، ولكن أطول من 5 أمتار، ضع في الاعتبار أيضًا العزل الحراري المناسب.
الجدول الزمني: تتطلب المواد المختلفة قولبة بالحقن ودرجة حرارة القالب وحرارة حجم محددة.
درجة حرارة قالب حقن المواد ° درجة الحرارة ° حرارة الهيماتوكريت Kcal / كجم °C
البولي إيثيلين 160 ~ 3100 ~ 70 0.55
البوليسترين 185 ~ 2500 ~ 60 0.35
نايلون نايلون 230 ~ 300 25 ~ 70 0.58
البولي كربونات 280 ~ 320 70 ~ 130 0.03
بولي بروبيلين PP 200 ~ 280 0 ~ 80 0.48
ايه بي اس 180 ~ 260 40 ~ 80 0.40